الرئيسية سوا حوارفنون

“طيولوجيا”معرض فني بتونس لدعم بناء السلام

تريزة شنودة :

تزامناً مع أسبوع الوئام العالمي بين الأديان الذي تحييه الأمم المتحدة، يقدم الفنان خالد زغدود معرضا فنيا بعنوان “طيولوجيا”.

ونفذت هذه اللوحات  في إطار مبادرته الحوارية “الوجود الواحد” و التي تقدم مثالا عن دور الفن كلغة جامعة قادرة على مجابهة خطاب الكراهية، و إرساء لغة الحوار بين مختلف المكونات الدينية و الإثنية والعرقية.

 

من جانبه قال الفنان “خالد زغدود” إن المعرض هو تأويل معاصر و حديث لـ”منطق الطير” و هي قصة ذكرت في القرٱن عن النبي سليمان من بني إسرائيل، منطق الطير مذكور كذلك في عديد الثقافات الأخرى الشرقية و الغربية مثل الثقافة النوردية و المثولوجيا الإغريقية و الديانات القديمة الصينية و الفارسية.

وأشار “زغدود”في تصريحات خاصة لـ”سوا حوار”إلى أنه هذا المعرض يأتي في سياق ما يعيشه العالم من أحداث مؤلمة في فلسطين ليذكر بالقيم التي تجمع بين الديانتين اليهودية و الإسلام و ليحث على الحوار بين الأديان بحثا عن فكر يربط بينها بهدف بناء السلام و التعايش الفكري. المعرض يتكون من 40 لوحة فنية بتقنيات مختلفة تشكل حوارا بين مفاهيم مقدسة من الديانات المختلفة التي وحدها منطق الطير.

يقام المعرض بقاعة يحيى للفنون بتونس العاصمة إنطلاقا من يوم 1 فبراير إلى يوم 02 مارس 2024 بدعم من مدينة تونس و من إتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *