افهمها صح

إنطلاق أولى ورش عمل مبادرة “الحوار وطن”بالإسكندرية

سوا حوار :

 

انطلقت فى يومها الأول أعمال ورشة العمل الحوارية “الحوار وطن” والتى فتحت بابها لعدد 22 شاب وشابة من مدينة الأسكندرية، والتي قادهم خلالها  سامح نسيم أستشارى التنمية وانشطة السلام وزميل مركز كايسيد للحوار .

من جانبه اوضح “سامح نسيم” في تصريحات له أن منهجية الحوار لا تكتسب من خلال المحاضرات بقدر ما تكتسب بالممارسة وهو ما اتاحته ورشة العمل الحوارية للشباب ففى يومها الاول ، والتي تناولت الورشة قضية الحوار وعلاقته بحرية التعبير و خطورة خطابات الكراهية التى يمكن ان تتستر بحرية التعبير.

وأضاف أن قدرة الشباب على الاستيعاب للموضوع ظهرت بقوة فى ممارستهم العملية للحوار فى جلسة رائعة امتدت قرابة الساعة والنصف تبادل فيها الشباب وجهات النظر بهدف التعلم والتعمق بشكل ساهم فى ترسيخ العلاقات الانسانية بينهم ودعم شعورهم بانسانيتهم قبل وبعد موضوع الحوار ذاته.

من فعاليات ورشة “احلوار وطن “

وقد اشارت فاطمة ممدوح منسقة المبادرة أن جمعية أفاق الأمل قررت دعم مبادرة الحوار وطن لما لها من اهمية فى ترسيخ السلام المجتمعى عن طريق الحوار ولهذا فان المبادرة ستعمل على ان تمتد فيما بعد الورشة لمزيد من خدمة المجتمع والسلام المجتمعى بيد شباب المشاركين وقدرتهم على التطوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *