افهمها صح

“الذكاء الإصطناعي والدين”..أبرز قضايا برنامج”معا”

تريزة شنودة:

 

أطلق  الصحفي مايكل عادل زميل برنامج “زمالة الصحافة للحوار” بالمنطقة العربية ، مبادرته الحوارية  عبر برنامج  “معا”، والذي يطلقه على منصات التواصل الإجتماعي ، تحت مظلة مركز الحوار العالمي (كايسيد)، والذى يعد واحدا من مبادرات التخرج  لزمالة الصحافة للحوار.

جانب من فعاليات “معا”

من جانبه قال “مايكل عادل”، إن برنامج “معا “يهدف إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخاصة قضايا المرأة وتمكينها في المجتمع العربي، كما يهدف أيضا إلى دعم حقوق الإنسان، والشباب، والأسرة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، والتعرف على الآخر.

وأشار” عادل” في تصريحات له إلى أن البرنامج في موسمه الأول يناقش عدة  قضايا من بينها الدين والصراعات السياسية، والمناخ، وتمكين المرأة، والدين والذكاء الاصطناعي، وكذلك الدين واللاجئون، والآسرة والتماسك المجتمعي.

ويساهم البرنامج في تصحيح المفاهيم المغلوطة لمد جسور السلام، والعمل علي وقف نزيف الحروب وبناء مستقبل أفضل تسوده المحبة والرحمة والسلام للحفاظ علي الإنسانية.

وأوضح “عادل” أن البرنامج سيتم بثه عبر منصات السوشيال ميديا، واليوتيوب، وساهم في تنفيذه فريق متنوع ومن بينهم مستشارين من الأزهر الشريف، ودار الإفتاء المصرية، والكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والكنيسة الإنجيلية والكاثوليكية في مصر، كما حرص البرنام على تنوع الضيوف من القيادات الشابة والمرأة والمجتمع المدني.

البرنامج من تقديم المذيعة ميرندا بطرس، وإخراج شريف وهبة، وإشراف عام فيكتور محروس -مركز الإبراهيمية للإعلام -، ومستشاري التحرير الدكتور القس إكرام لمعي، والدكتور القس يوسف سمير، والدكتورة أمنة نصير، والدكتور هاني ضوه، وفكرة ورؤية وإعداد، مايكل عادل عجايبي، كما شارك في الإعداد ريمون ناجي، ومحمد الغريب.

يذكر أن برنامج “معا”هي مشروع تخرج للصحفي”مايكل عادل” عقب تخرجه من زمالة الصحافة للحوار ،و تم تنفيذه بالتعاون مع مركز الإبراهيمية للإعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *