جرس و آذان

الأمين العام لمجلس كنائس مصر يشارك في احتفالية إعلان البطريرك مار اسطفان الدويهي طوباوياً

الأمين العام لمجلس كنائس مصر يشارك في احتفالية إعلان البطريرك مار اسطفان الدويهي طوباوياً

 

شارك القس يشوع بخيت، الأمين العام لمجلس كنائس مصر، مساء أمس السبت 7 سبتمبر الجاري، في القداس الإلهي الذي أقيم في كاتدرائية القديس يوسف للموارنة بالظاهر، والذي ترأسه سيادة المطران جورج شيحان، رئيس أساقفة إيبارشية القاهرة لمصر والسودان والزائر الرسولي على شمال أفريقيا. كما شارك في الخدمة المطران جوزف نفاع، النائب البطريركي لمنطقة الجبة وزغرتا، والذي رافق مسيرة التطويب، وذلك بمناسبة إعلان البطريرك مار اسطفان الدويهي طوباوياً في الكنيسة الجامعة، بحضور لفيف من الآباء الكهنة الرعاة.

أمين مجلس كنائس مصر
مشاركة مجلس كنائس مصر في احتفالية الكنيسة المارونية

شهدت الاحتفالية حضور غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية وسائر الكرازة المرقسية للأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، وكذلك سيادة المطران مار كريكور أوغسطينوس كوسا، مطران الأرمن الكاثوليك بمصر، والمونسينيور أنطوان توفيق، نائب مطران اللاتين بمصر، إلى جانب لفيف من الآباء الكهنة من الكنائس الكاثوليكية والأرثوذكسية.

كما شارك في الحضور سعادة سفير لبنان بمصر وسعادة قنصل عام سفارة لبنان بمصر.

وانضم إلى الاحتفالية القس رفعت فكري، الأمين العام المشارك لمجلس كنائس الشرق الأوسط، والأستاذ جرجس صالح، الأمين العام الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط، والدكتور جميل حليم، رئيس مجلس إدارة جمعية كاريتاس – مصر، ووفد من حزب حماة وطن، إلى جانب جمع غفير من أبناء الكنيسة في مصر.

الجدير بالذكر أن إعلان طوباوية البطريرك الدويهي يُعَد خطوة تسبق إعلان قداسته في الكنيسة الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *