الاكثر قراءةجرس و آذان

وزير الأوقاف :اسم “السلام” يتضمن إثبات جميع الكمالات لله

تريزة شنودة:

في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير، وإسهامًا في بناء الوعي الرشيد، وفي الحلقة الثامنة عشرة من برنامج: “الأسماء الحسنى” للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أكد وزير الأوقاف أن اسم الله (عز وجل) والسلام قد وردا في خواتيم سورة الحشر بالقرأن الكريم ،فاسم “السلام” يتضمن إثبات جميع الكمالات لله  كما يتضمن تنزيهه عن أي نقيصة وعن جميع النقائص.
وأكد وزير الأوقاف أن دين الإسلام  هو دين السلام، ونبينا  هو رسول الإنسانية والسلام، وتحيتنا في الدنيا سلام، وتحية أهل الجنة في الجنة سلام، وتحية الملائكة لهم في الجنة سلام.

وتابع قائلاً :””في هذا الشهر العظيم ليلة كلها سلام وهي ليلة القدر ليلة العظمة ليلة الصفح ليلة الغفران، ونحن في شهر السلام فلا مجال للخصومة ولا مجال للأحقاد، بادر بالسلام على أخيك بادر بالسلام على أهلك، بادر بالسلام على جيرانك، ولا نريد أن يكون السلام مجرد كلام، ماذا أن تسلم على جارك بلسانك وتؤذيه بإلقاء الأذى أو فضلات الطعام أمام بابه؟! ماذا أن تسلم على جارك في الحقل وأنت تفتأت على حقه؟! ماذا أن تسلم على زميلك باللسان وأنت تكيد له بالفعل؟! السلام الحقيقي لا يكون باللسان فحسب، السلام الحقيقي يكون سلامًا باللسان وسلاما من القلب: “المُسْلِمُ مَن سَلِمَ المُسْلِمُونَ مِن لِسانِهِ ويَدِهِ، والمُهاجِرُ مَن هَجَرَ ما نَهَى اللَّهُ عنْه”، فالمسلم من سلم كل الناس من لسانه ويده، والمسلم لا يؤذي أحدًا لا بقول ولا بفعل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *