أخبار سوا حوارالرئيسية سوا حوار

مبادرة “التعايش بين أطفال أصحاب الديانات المختلفة “تطلق تدريب لمعلمات رياض الأطفال

تريزة شنودة :

أطلقت مبادرة “التعايش بين أطفال أصحاب الديانات المختلفة “بالتعاون مع مركز الحوار العالمي “كايسيد “ـ ورشة عمل خلال الأسبوع الجاري ، لتدريب معلمات رياض الأطفال عن قوة الفنون والرياضه والحوار ، وذلك بهدف إثراء التعلم الممتع والقيم الانسانية لطفل مرحلة رياض الأطفال، .

وأعلنت المبادرة   عن إطلاق سلسلة لقاءات وورش عديدة للأطفال والتطبيق العملي ، للمفاهيم والاستراتيجيات المستخدمة ومنها :كيفية عمل التعارف بشكل جذاب للطفل وبطرق مبتكره ،واختيار قائدان لليوم النشاطي ومفهوم الريادة اليومية.

وتهدف هذه اللقاء إلى  التعريف بمرحلة رياض الاطفال وخصائص وصفات المشتغلين مع رياض الأطفال ،ويليها نشاط ما هو ممنوع علي معلمة رياض الاطفال عمله ، ويليها دور معلمة رياض الاطفال داخل وخارج إطار الصف التعليمي أو الورش ،، كما تناقش  دور معلمة رياض الاطفال في تنمية الجانب المهاري والاكاديمي والجسدي والروحي للطفل ،والتركيز  على القواعد المهمة لإدارة الصف والورش للأطفال بطرق مميزه وابداعية .

جانب من فعاليات الورشة

كما تتطرق ورش العمل إلى تعليم مهارات مستهدفه لإكسابها للاطفال ،  من بينها أهمية الفنون والرياضه والحوار لطفل الروضة ومفهوم القيم الانسانية ولماذا هي متنوعة ومختلفة من شخص لآخر وكيفية ظبطها ، والتعريف بأهم القيم المستهدف اكسابها للأطفال .

ورشة العمل

كما تستعد المبادرة لإطلاق ورش عمل تعرض خلالها  القيم للمشاركات من المعلمات عن قيم أخلاقية مختلفة من بينها  الأمانة التسامح احترام الآخر والاختلاف،ثم يليها جلسه انعكاسية لتقييم أداء العروض من خلال معلمات رياض الأطفال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *