أخبار سوا حوار

مبادرة”المواطنة وخطاب الكراهية “تطلق برنامجها التدريبي الأول

تريزة شنودة :
بدأ فعاليات البرنامج الأول لمبادرة “المواطنة في مواجهة خطاب الكراهية “،وهي أحد مبادرات خريجي الزمالة العربية بمركز الحوار العالمي”كايسيد “،وذلك بمشاركة عدد من القيادات الدينية والمجتمعية والحزبية.
وبدأ اللقاء بمحاضرة عن الحوار ودوره في تعزيز السلام ، والهوية ومكوناتها وكيفية الحفاظ عليها في ظل عوالم وثقافات متنوعة وورشة عمل بالمشاركة مع الراهب الأب عمانوئيل المحرقي باستخدام آداة تدريبة دولية صممتها كايسيد كأداة لتعزيز الحوار بين أتباع الثقافات والديانات ويتم دمجها بالتدريبات في مصر لأول مرة.
سوا حوار _مبادرة المواطنة في مواجهةخطاب الكراهية
*لقاء مع رئيس جامعة الأزهر  :
التقى المشاركون بالبرنامج الأول للمبادرة مع فضيلةالدكتور  سلامة داوود رئيس جامعة الأزهر بمقر الجامعة بقيادة مؤسسيها: الراهب القمص عمانوئيل المحرقي وكيل إيبارشية رزقة دير المحرق، والدكتورة أنوار محمد عثمان مدرس العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، وبحضور فضيلة الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث.
وخلال اللقاء استعرض رئيس الجامعة العلاقات التاريخية التي تربط الأزهر بالكنيسة وبدير المحرق وماتقوم به جامعة الأزهر من جهود في هذا المجال سواء داخل مصر أم خارجها.
جانب من التدريبات_سوا حوار
وتعرف على المشاركين وأبدى اعجابه بالتنوع المكاني والفكري لهم، وأنه على استعداد لتقديم الدعم للمبادرة وبتشجيعه إياها.
وبنهاية اللقاء أهدى أعضاؤها درع المبادرة كهدية تذكارية، كما قام فضيلته بتقديم كتيبات عن نشأة الأزهرو تاريخ علماؤه بالإضافة إلى درع الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *