أخبار سوا حوارفي خدمتك

 مؤسسة “الأخوة الإنسانية “تطلق حملة “سلامتك”بالفيوم

عبير عبد السلام:

تواصل حملة “سلامتك” للاكتشاف المبكر لأمراض الأطفال وتقديم خدمة طبية لأمهات وأطفال مصر، التي أطلقتها مؤسسة الأخوة الإنسانية، ومؤسسة راعي مصر للتنمية  فعالياتها ،من خلال توقيع برتوكول تعاون، تم تنفيذ قافلة طبية بمحافظة الفيوم قرية ابشواي  خلال الاسبوع الجاري، بمقر الجمعية الخيرية لمؤسسة راعي مصر.
استهدفت القافلة الكشف على الأطفال من سن شهر حتى ١٥ سنة والأمهات ومتابعة حالاتهم. وتمكن الفريق الطبي من استقبال جميع الأطفال الذين سجلوا أسمائهم بال واللذين تخطى عددهم الـ ١٨٠ طفل وتقديم عدد كبير في التخصصات، مثل: أطفال، وجلدية، ورمد، وانف وأذن وحنجرة، كما تم سحب عينات الدم لإجراء التحاليل اللازمة.
تم عمل كشف طبي ومسح طبي لكل الأطفال بعيادة الأطفال لمعرفة تفاصيل الشكوى المرضية وعمل تقييم لكل حالة بشكل متكامل ومن ثم توجيها إما لاستكمال الكشف العام، أو الفحوص المتخصص، أو لإجراء التحاليل المطلوبة، أو لتلقي العلاج المطلوب، أو لسحب العينات المطلوبة.
تم كذلك صرف الأدوية اللازمة للأطفال بشكل مجاني عن طريق توفيرها من قبل المؤسستين. كم تم أيضًا إجراء كشوفات قياس النظر لتحديد عدد الأطفال المحتاجين لنظارات طبية وتوفيرها بالمجان.
يذكر أن حملة “سلامتك”  تستهدف نقديم الخدمات الطبية المجانية في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *