سفراء السلام

تفاصيل لقاء رئيس الإنجيلية و سفير السويد لدعم الحوار العربي الاوروبي

الدكتور القس أندريه زكي يلتقي سفير السويد لتعزيز الحوار العربي الأوربي تحت مظلة منتدى الحوار بالهيئة الإنجيلية

عبير عبد السلام:

 

في خطوة هامة لتعزيز نشاط الحوار العربي الأوروبي الذي ينظمه منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية، استقبل سفير السويد في القاهرة، هوكان إيمسجورد، الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، في مقر السفارة بالقاهرة. بحضور السيدة سميرة لوقا، رئيس قطاع أول الحوار بالهيئة القبطية الإنجيلية.

تفاصيل لقاء رئيس الإنجيلية مع سفير السويد لدعم الحوار العربي الأوروبي

شهد الاجتماع مناقشات حول مستقبل الحوار العربي الأوروبي، مع التركيز على القضايا المتعلقة بتحديات العيش المشترك، وحرية التعبير، واحترام مقدسات الآخرين. وتم التأكيد على أهمية الحوار كوسيلة فعالة لتعزيز التعددية وقبول الآخر، والعلاقة بين حرية التعبير واحترام القيم والمقدسات في بناء السلام بين البشر.

تفاصيل لقاء رئيس الإنجيلية مع سفير السويد لدعم الحوار العربي الأوروبي
سوا حوار _لقاء سفير السويد والانجيلية
*مستقبل الحوار العربي الأوروبي:

ومن المقرر أن ينظم منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية حلقة نقاشية، بالتعاون مع سفارة السويد، في نوفمبر المقبل. على أن يتناول اللقاء مناقشة عدد من القضايا تحت عنوان: “مستقبل الحوار العربي الأوروبي في ظل الأزمات الحالية”.

*أنشطة رعوية لرئيس الإنجيلية

في سياق متصل ،افتتح الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، امس مؤتمر القسوس الشباب وأسرهم تحت عنوان “مساحة آمنة” في مقر بيت رئاسة الطائفة الإنجيلية “أجابيه” بوادي النطرون. شهد المؤتمر مشاركة عدد كبير من القسوس الشباب وقيادات سنودس النيل الإنجيلي.

رحب الدكتور القس أندريه زكي بجميع الحضور معربًا عن سعادته الكبيرة بمشاركة القسوس الشباب وأسرهم، وقال: “سعيد جدًّا بهذا اللقاء، وأنا مهتم بهذا النشاط الذي يؤدي لمزيد من التقارب. القسوس الشباب هم مستقبل الكنيسة، والكنيسة تولي اهتمامًا كبيرًا بالخدام وحياتهم وأسرهم”.

كما شهدت الجلسة الأولى كلمات حول التحديات الراهنة التي تواجه الكنيسة ودورها في المجتمع، تحت عنوان “الكنيسة إلى أين”. شارك في هذه الجلسة الدكتور القس عزت شاكر، رئيس سنودس النيل الإنجيلي، الذي ناقش موضوع “كيف يتجاوب المنبر مع تحديات اللحظة الراهنة”. كما تحدث الدكتور القس رفعت فتحي، الأمين العام لسنودس النيل الإنجيلي، حول “تحديات الإدارة والروحانية: العلاقة بينهما”. ومن جانبه، قدم القس عيد صلاح، راعي الكنيسة الإنجيلية بعين شمس، ورئيس المجلس القضائي والدستوري بسنودس النيل الإنجيلي، مداخلة بعنوان “هل نحن بحاجة إلى التأديب في الكنيسة؟”، حيث تناول أهمية الحفاظ على مبادئ التأديب داخل المجتمع الكنسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *