أخبار سوا حوارالرئيسية سوا حوار

جمعية الصعيد تشارك في فاعلية “تعزيز التعلم الاجتماعي والمستمر في مصر واليابان

شاركت جمعية الصعيد للتنمية في فاعلية “تعزيز التعلم الاجتماعي والمستمر في مصر واليابان” التي ينظمها مكتب هيئة التعاون الدولي اليابانية “جايكا” في مصر بالتعاون مع “جايكا أوكيناوا”، والمنظمة اليابانية غير الهادفة للربح “10000 شخص”.

مثل جمعية الصعيد بعض قياداتها متمثلة في دكتورة ليلى إسكندر – نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، والمهندس هاني صابوني – مدير عام الجمعية، والمهندسة دينا رؤوف – نائب المدير العام ومديرة التمويل والعلاقات الخارجية. وشهد اللقاء منح شهادات تقدير لخريجي برنامج “تنسيق التعلم المجتمعي والتعليم المستمر (SCLC)” وفريق الكومينكان المصري (تاء كومينكان)، والذي كان منهم اثنان من فريق عمل جمعية الصعيد من برنامجي: التعليم النظامي، والتعليم غير النظامي، وذلك بعد اجتيازهم لبرنامج دراسي مع جامعة عين شمس، بدعم من هيئة التعاون الدولي اليابانية “جايكا” وقاموا بتنفيذ مشروع ثقافي في الصعيد، وهو عبارة عن نادي سينما في قرية البياضية بالمنيا.

واستهدفت الفعالية إلى التعريف بنموذج” الكومينكان” في مصر وكيف تم تطبيقه بصور مختلفة من خلال الدارسين بجامعة عين شمس الذين طبقوا هذا النموذج في أنشطة مختلفة تلبية لاحتياجات المجتمعات المحلية في مصر. وابرزت الفعالية أهمية تعميق التعاون بين المنظمات غير الهادفة للربح في مصر واليابان لتحسين جودة التعلم المجتمعي. وتتطلع جمعية الصعيد إلى مزيد من التعاون مع الأطراف المختلفة.

جدير بالذكر أن مفهوم” الكومينكان” بدأ في اليابان عقب الحرب العالمية الثانية بهدف تحقيق التنمية من خلال التعلم المجتمعي وتبادل الخبرات والمهارات بين المواطنين، حيث يوجد حاليا أكثر من 14000 “كومينكان” في جميع أنحاء اليابان، والذي يلعب دورا هاما في التواصل وتبادل الخبرات من خلال الأنشطة المجتمعية، بجانب كونه أكثر مراكز التعلم المجتمعية شهرة بين السكان المحليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *