أخبار سوا حوارالرئيسية سوا حوار

“ماجد كامل” :البابا تواضروس أعطانا درسًا في المحبة بكلمته بالفاتيكان

تريزة شنودة:

أشاد “ماجد كامل” الباحث القبطي وعضو لجنة التاريخ الكنسي بكلمة قداسة  البابا تواضروس الثاني خلال لقائه مع بابا الفاتيكان البابا فرنسيس  اليوم ، خاصة عند حديثه  عن المحبة فقال عنها ” لقد اخترنا المحبة حتي لو كنا نسير عكس تيار العالم الطامع والذاتي ، لقد قبلنا تحدي المحبة التي يطلبها منا المسيح ، وسنكون مسيحيون حقيقيون و سيصبح العالم أكثر إنسانية ، ليعرف العالم كله أن الله محبة وهذه هي أسمي صفاته ” .

وأشار “كامل” في تصريحات خاصة لـ” سوا حوار  ” إلى أن  البابا تواضروس أعطانا  درسًا رائعاً في حب مصر حين يقول عنها ” لقد جئنا إليكم من الارض التي كرز بها مارمرقس الرسول وتأسس فيها كرسيه في الإسكندرية ليكون واحدا من أقدم الكراسي الرسولية في العالم ، ليؤكد للعالم كله عراقة وأصالة كنيستنا القبطية ” ، مضيفًا أنه دعم محبته لمصر  بقوله ” جئت إليكم من الكنيسة القبطية التي تأسست في القديم بنبوة أشعياء النبي، و أرض مصر التاريخ و الحضارة يقولون عنها أنها فلتة الطبيعة أبوها التاريخ وأمها الجغرافيا ، ولقد تقدست أرض مصر بزيارة العائلة المقدسة وباركت أرضها شرقا وغربا ، شمالا وجنوبا . مصر الارض التي انتشرت منها الرهبنة المسييحية وتأسست بقديسيها انطونيوس ومكاريوس وباخومويس مدرسة الإسكندرية منارة اللاهوت في التاريخ وكانت ومازالت مواضع مقدسة للصلاة أمام الله . ونؤمن أن مصر محفوظة ليس فقط في يد الله بل وفي قلبه وأيضا .

كما أشاد “كامل” بختام حديث البابا الذي طالب فيه الجميع أن يكونوا  علي قدر المسؤلية التي نحملها ونعيش كرائحة المسيح الذكية لهذا العالم وأن نجتمع لأجل سلامه ، أننا نسير في هذا العالم كما سار هو ،وننادي في كل العالم بالسلام الذي يفوق كل عقل مصلين أن يحل في كل الربوع وأن يكون هو أولوية القادة والشعوب .

وكان التقى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، صباح اليوم البابا فرنسيس بابا الفاتيكان في لقاء تاريخي ، جمع البابوين ، احتفالاً بمرور 50 عامًا على عودة العلاقات مع الفاتيكان، ويأتي هذا اللقاء على هامش زيارة بابا مصر إلى الفاتيكان روما لعدة أيام متواصلة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *