أخبار سوا حوارالرئيسية سوا حواركوكب ثاني

مركز الحوار العالمي يؤكد على أهمية الحوار بين القيادات الدينية والبرلمانيين

تريزة شنودة :

عقد  الدكتور  زهير الحارثي، الأمين العام لمركز الحوار العالمي – كايسيد، اجتماعًا مثمرًا مع السيد دوارتي باتشيكو Duarte Pacheco، رئيس الاتحاد البرلماني الدولي Inter-Parliamentary Union وهنأه على الفعالية الناجحة كما أعرب عن اهتمام ⁧‫كايسيد‬⁩ باستمرار تبادل المعلومات لفرص مماثلة.
وشدد كلاهما على أهمية الحوار بين القيادات ⁧‫الدينية‬⁩ والبرلمانيين في تعزيز ⁧‫السلام‬⁩ والاستدامة وأعربا عن حماسهما للتعاون في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

خلال فعاليات اللقاء

*لقاء مع رئيس الرابطة المحمدية 

  كما التقى  الدكتور زهير الحارثي ، الأمين العام لمركز الحوار العالمي – كايسيد، أمس الدكتور  أحمد عبادي أمين عام ⁧ الرابطة المحمدية للعلماء ، والعضو المؤسس لـ”منصة الحوار والتعاون بين القيادات والمؤسسات ⁧‫ الدينية‬⁩ المتنوعة في العالم العربي ⁦‪@ipdc_platform‬⁩ التي أنشأها ⁧‫كايسيد‬⁩ بالتعاون مع 23 قيادة دينية.
وناقشا الدور المهم للحوار في تعزيز السلام والتفاهم بين مختلف الطوائف الدينية. كما بيَّنا أن برامج ⁧‫كايسيد‬⁩ في المنطقة قد توسعت لتشمل وسائل التواصل الاجتماعي والصحافة وإطلاق ⁧‫مشاريع_حوارية‬⁩ وتمكين المرأة من خلال مبادرات مثل زمالة برنامج ⁧هي للحوار .
مؤتمر البرلمان الدولي
 وكان قد شارك الدكتور زهير الحارثي، الأمين العام لمركز الحوار العالمي – كايسيد في حضور المؤتمر البرلماني للحوار بين الأديان الذي ينظمه الاتحاد البرلماني الدولي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *