أخبار سوا حوار

جامعة القاهرة تستضيف ملتقى ” دور الإعلام في إثراء الحوار بين الحضارات”

سوا حوار :

نظمت رابطة الجامعات الإسلامية بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية (جمعية كليات الإعلام العربية) الملتقى العلمي بعنوان ” دور الإعلام في إثراء الحوار بين الحضارات” اليوم الأثنين، بقاعة المؤتمرات بكلية الإعلام جامعة القاهرة.
شارك في الملتقى عدد من أساتذة وخبراء الإعلام العرب والأجانب لمناقشة محاورالعلاقات بين الحضارات صدام أم تكامل؟والصور المتبادلة بين الشرق والغرب .. الأسباب وسبل الإصلاح. ووسائل الإعلام العابرة للقارات وتوظيفها لخدمة الحوار بين الحضارات والاستراتيجية إلاعلامية لدعم فكرة الحوار والتكامل بين الحضارات والمشتركات الإنسانية بين الشرائع السماوية ودور الإعلام فى إثرائها .

صرح الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية بأن الملتقى يأتي في ضوء مبادرة رابطة العالم الإسلامي في الأمم المتحدة والتي عرضها الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ورئيس رابطة الجامعات الإسلامية أمام قيادات الأمم المتحدة وممثلي البعثات الدائمة وقادة الأديان

وناقش الملتقى عدة موضوعات من بينها،”العلاقات بين الحضارات صدام أم تكامل؟!”، و الصور المتبادلة بين الشرق والغرب .. الأسباب وسبل الإصلاح، وسائل الإعلام العابرة للقارات وتوظيفها لخدمة الحوار بين الحضارات.
كما ركز الملتقى على مناقشة استراتيجية إعلامية لدعم فكرة الحوار والتكامل بين الحضارات،و المشتركات الإنسانية بين الشرائع السماوية ودور الإعلام فى إثرائها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *