كوكب ثاني

الفاتيكان يرحب بمبادرات السلام في الأراضي المقدسة

سوا حوار:

قال وزير خارجيّة الفاتيكان بأنّ الكرسي الرسولي يرّحب بأيّة مبادرة للسلام في الأرض المقدّسة بشكل خاص لأنّه “على قناعة راسخة بأنّ السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وفي المنطقة بشكل عام، من شأنه أن يفيد المجتمع الدولي بأكمله”.

و أكد رئيس الأساقفة بول ريتشارد غالاغر، أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان للعلاقات مع الدول والمنظمات الدوليّة، متحدثًا خلال اجتماع رفيع المستوى خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنّ أية مبادرة سلام يجب أن تحمي السكان المحليين وتستجيب للمخاوف المشروعة لمختلف الأطراف.

*أهمية الأراضي المقدسة :

 

وأشار غالاغر إلى أولويات الكرسي الرسولي فيما يتعلق بالأرض المقدّسة، وبشكل خاص وجود الأماكن المقدّسة المتعلقة بحياة السيد المسيح، والتي عُهد إليها منذ ما يقرب من 800 عام إلى حراسة الأراضي المقدّسة (الإخوة الأصاغر الفرنسيسكان)، والحضور المستمرّ للجماعة المسيحيّة منذ ألفي عام.

 

وبعد التذكير بجهود الكرسي الرسولي دعم “حلّ الدولتين”، سلط رئيس الأساقفة الضوء على مسألة مدينة القدس. وقال بأنّ مدينة القدس، المعترف بها كمدينة مقدّسة من قبل اليهود والمسلمين والمسيحيين، يمكن أن تكون “مكان لقاء”، حيث يمكن للجميع أن يعيشوا معًا “باحترام وحسن نيّة متبادلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *