أخبار سوا حوارالرئيسية سوا حوار

 جمعية “كاريتاس مصر”توقع مشروع اتفاقية “شباب يصنع التغيير”

تريزة شنودة:

شاركت جمعية كاريتاس مصر، إحدى مؤسسات الكنيسة الكاثوليكية بمصر، في حفل توقيع منح الجمعيات الأهلية من أجل تعزيز الفرص المتكافئة للفئات الأولى بالرعاية، المنفذ من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

جاء ذلك بحضور الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والسيد هولجر إيلي، رئيس التعاون الإنمائي الألماني بمصر.

حضر أيضًا السيد كاي أندراشكو، نائب مدير الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، ومدير مشروع EOSD، والسيدة
دينا إسكندر، نائب مدير المشروع، والسيدة داليا فيكتور، عضو مجلس إدارة جمعية كاريتاس مصر، والدكتور مجدي حلمي، مستشار وزارة التضامن الاجتماعي لبرنامج وعي للتنمية المجتمعية، ومدير قطاع التربية الأساسية، بجمعية كاريتاس مصر، بالإضافة إلى السيد أيمن تواضروس، مدير مكتب كاريتاس بقنا، والأقصر، وأسوان، ومدير مشروع “شباب يصنع التغير”.

وتم خلال الحفل توقيع اتفاقية مشروع شباب يصنع التغير، الذي ستقوم جمعية كاريتاس مصر بتنفيده، بالتعاون مع ثلاث عشرة جمعية قاعدية، وممول من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي “GIZ”.

وقامت بتوقيع الاتفاقية السيدة داليا فيكتور، عضو مجلس إدارة جمعية كاريتاس مصر، حيث يستهدف المشروع، الشباب من الجنسين، والأشخاص ذوي الهمم في الفئة العمرية أصحاب الخامسة عشر عامًا، وحتى أصحاب التاسعة والعشرين عامًا.

يأتي ذلك بهدف توعية الشباب المستهدف بحقوقهم الصحية، والإنجابية، والاجتماعية، والقضاء على التمييز، وعدم المساواة، وتشجيعهم على المشاركة بفاعلية في تنمية مجتمعاتهم المحلية في ثلاث عشرة قرية، بمحافظات أسيوط، وقنا، وبورسعيد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *