أخبار سوا حوارالرئيسية سوا حواركوكب ثاني

الأمين العام لمركز الحوار العالمي يلتقي رئيس المجلس البابوي بالفاتيكان

تريزة شنودة :
التقى  الدكتور زهير الحارثي، الأمين العام لمركز الحوار العالمي – كايسيد أمس مع صاحب النيافة الكاردينال أيوسو، رئيس المجلس البابوي للحوار بين أتباع الأديان وعضو مجلس إدارة كايسيد، في الدائرة الفاتيكانية.
وأشاد ” الحارثي”، بالجهود القيمة والدعم الكبير الذي يقدمه صاحب النيافة الكاردينال أيوسو، للمركز منذ تأسيسه، وسلط الجانبان الضوء على أهمية الحوار بين أتباع الأديان.
كما التقى الدكتور  الحارثي في اليوم ذاته مع رئيس الأساقفة صاحب الغبطة وزير خارجية الفاتيكان المطران بولغالاغر، الذي أكد بدوره دعم الفاتيكان المطلق لكايسيد ورسالته النبيلة.وأعرب رئيس الأساقفة عن ثقته في مساعي كايسيد المستقبلية، وخاصة في البلد المضيف الجديد، البرتغال. كما ناقش الجانبان فرص العمل المشترك بما في ذلك زيارة بابا الفاتيكان إلى لشبونة في أغسطس المقبل مع التأكيد على التعاون الوثيق والمستمر بين كايسيد والفاتيكان.
*الأمين العام لمركز الحوار يزور “روما”
‏وكان قد  زهير الحارثي، الأمين العام لمركز الحوار العالمي – كايسيد، مدينة روما، وكانت هذه الزيارة فرصة اطلع فيها دكتور الحارثي على التاريخ والثقافة الثرية للفاتيكان، بما في ذلك كاتدرائية القديس بطرس وكنيسة سيستين المشهورة.
وخلال مناقشاته، أكد دكتور زهير الحارثي، على أهمية الحوار والتعاون بين أتباع الأديان والثقافات في تعزيز التفاهم والتآزر.
وقال: “مع انطلاق زيارتنا المهمة إلى الفاتيكان، ندرك أهمية تعميق فهمنا وتقديرنا للتراث الديني والثقافي المتنوع. يعزز استكشاف التاريخ الغني للفاتيكان والتعاون مع المؤرخين التزامنا بتعزيز الحوار بين أتباع الأديان وتعزيز الاحترام المتبادل. ومن خلال هذه الزيارات، نرسخ جهودنا لبناء جسور التفاهم وتعزيز التعايش السلمي بين الناس من مختلف الأديان. هذه التجربة ستلهم عملنا في كايسيد لتحقيق عالم أكثر شمولية وتناغمًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *