أخبار سوا حوارالرئيسية سوا حوار

البابا تواضروس يدعو إلى إطلاق عيد قومي لتذكار “مسار العائلة المقدسة”

تريزة شنودة:

ترأس قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛مساء اليوم احتفالية إحياء مسار العائلة المقدسة بكنيسة أبو سرجة بحضور محافظ القاهرة .

من جانبه قال البابا تواضروس الثاني إنه حسب التاريخ ؛يذكر أن السيد المسيح ؛والعائلة المقدسة أثبتت زيارتهم إلى مصر عندما هربوا  من هيردوس الملك الذي كان يريد قتل الطفل”يسوع”.

وأشار قداسة البابا تواضروس خلال كلمته باحتفالية إحياء مسار العائلة المقدسة ؛ إلى أن زيارة العائلة المقدسة بمصر؛هي زيارة تاريخية ولها أهمية كبرى في التاريخ ؛ودائما مصر يتسع قلبها للجميع .

وأكد أن السيد المسيح هو أول سائح لمصر؛بحسب الوصف التاريخي الحديث ؛وكان أول مذبح لله في أرض بمصر ؛في منطقة الدير المحرق بأسيوط.

وأوضح أن كلمة”مصر”ذكرت في الكتاب المقدس بعهديه الجديد والقديم أكثر من٧٠٠مرة ؛وهي أكثر بلد ذكرت بالإنجيل .

وأكد أن كنيسة القديس “أبو سرجة” التي تشهد الإحتفالية اليوم؛هي مبنية منذ القرن الرابع الميلادي ؛والكنائس الأثرية وغيرها هي مصدر بركة لنا وقوة روحية لحياتنا؛مشيرا إلى أن المصريين شعب متدين منذ بداية التاريخذ؛حيث ترك لنا الفراعنة معابد لها طابع ديني أيضا.

وقال البابا تواضروس إن زيارة العائلة المقدسة هي قيمة سياحية لمصر؛ونعمة من الله؛ودولتنا المصرية تولي اهتماما كبيرا لتطوير أماكن مسار العائلة المقدسة بمصر.

وأضاف أنه نظرا لأهمية زيارة العائلة المقدسة بمصر؛تم إطلاق يوم اليوم القبطي العالمي

ودعا قداسة البابا تواضروس الثاني ؛إلى ضرورة أن تصبح  احتفالية مسار العائلة المقدسة ضمن التراث القبطي المصري؛ونتمنى أن يدرج بالتعليم ؛ويصبح يوم ١يونيو من كل عام عيد قومي للإحتفال بمسار العائلة بمصر؛لكي يكون ترويج سياحي للعالم بهذا المقصد السياحي المصري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *