أخبار سوا حوارالرئيسية سوا حوار

“كاريتاس”تشارك في لقاء” دور المؤسسات الدينية فى تشكيل الوعي الإجتماعي”

تريزة شنودة:

مثل اليوم، دكتور “جميل حليم” رئيس مجلس إدارة جمعية كاريتاس-مصر، وعضو مجلس الشيوخ المصرى، الكنيسة الكاثوليكية في لقاء “تكامل دور المؤسسات الدينية والاجتماعية فى تشكيل الوعي الإجتماعي”، المنظم من قبل وزارة التضامن الإجتماعي، وتحت إشراف الدكتورة “نيفين القباج” وزيرة التضامن الإجتماعي، بمشاركة عدد من ممثلي الكنائس والمؤسسات الدينية .
و ألقى “جميل حليم” كلمة حول دور الكنيسة الكاثوليكية في تشكيل الوعي المجتمعي والتكامل بين المؤسسات الدينية والإجتماعية، وذلك ضمن الكلمات الإفتتاحية للقاء.
كما أوضح دكتور “جميل” أهم إسهامات الكنيسة الكاثوليكية فى التوعية الإجتماعية، والمؤسسات التي تعتمد عليها الكنيسة القبطية الكاثوليكية، في أداء دورها الإجتماعي، ومن أبرزها جمعية “كاريتاس- مصر”،
وأشار إلى دور جمعية “كاريتاس- مصر”، التى تعمل من خلال مكاتب محلية متواجدة في العديد من المحافظات بالدلتا والوجه البحري والصعيد على مستوى جمهورية مصر العربية.
حيث تعمل في أكثر من ميدان تنموي بالشراكة الوثيقة مع الجهات الرسمية والحكومية ومؤسسات المجتمع المدني في إطار مساندة وتحقيق خطط الدولة للتنمية المحلية والمجتمعية.
استكمالاً لتوضيح دور جمعية “كاريتاس”، أكد سيادته أن البرامج والخدمات التي تعمل بها الجمعية، ترتكز على احترام مبادئ حقوق الإنسان وتحقيق أهداف الأمم المتحدة الإنمائية وتتماشى مع رؤية مصر الإستراتيجية 2030.
جانب من اللقاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *