أخبار سوا حوار

إنطلاق التدريب الثاني من زمالة “الصحافة للحوار” بماليزيا

سوا حوار :

انطلقت اليوم الورشة التدريبية الثانية لبرنامج زمالة “الصحافة للحوار” في دفعتها الثانية الذي ينظمه مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات – كايسيد في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وذلك تحت شعار تعزيز الحوار وتطوير مهارات الصحافة.
وتهدف الورشة إلى تمكين وتطوير قدرات الصحفيين والصحفيات العرب من فئة الشباب في مجالات الحوار والإعلام، والذين يمثلون خلفيات دينية وثقافية مختلفة، حيث سيتعرفون على أحدث الأساليب والممارسات في مجال الصحافة لتعزيز الحوار ونبذ خطاب الكراهية.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز قدرات الصحفيين في تعزيز الحوار والتفاهم في المجتمعات العربية وتعزيز دور الإعلام في تحقيق السلام ومكافحة خطاب الكراهية.

سوا حوار زمالة الصحافة للحوار

 

*ما هي زمالة الصحافة للحوار :

يهدف برنامج زمالة الصحافة للحوار إلى معالجة حالات تغطية بعض وسائل الإعلام غير المهنية للقضايا الدينية والعرقية والنزاعات في المنطقة على مدى السنوات الماضية، والتي أدت إلى تنامي خطاب الكراهية وتأجيج المشاعر العدوانية بين أفراد هذه المجتمعات، ويهدف إلى بناء جسور السلام وكسر حواجز الانقسام والتمييز.
وبلغ عدد مشاركين الدفعة الثانية 34 صحفياً من 15 دولة عربية من ضمنها مصر والسعودية والإمارات والسودان وموريتانيا والمغرب وتونس وليبيا والأردن ولبنان والعراق واليمن والجزائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *