سفراء السلام

بهدف دعم التعايش..إنطلاق ملتقى الحوار الإسلامي المسيحي بإيطاليا

سوا حوار:

نظم المركز الإسلامي الثقافي في مدينة ترنتو الإيطالية، وبتنسيق وتوجيه من اتحاد الهيئات الإسلامية في إيطاليا “UCOI”، بالتعاون مع قسم الحوار في الكنيسة الرئيسية المحلية ملتقى الحوار الإسلامي المسيحي حول الهوية، وإعادة النظر في مكوناتها،ـوذلك استمرارًا لسلسلة اللقاءات والمبادرات التي تسعى للحوار والتعايش بين فئات المجتمع الإنساني في إيطاليا دون النظر إلى اختلافاتهم.

وحضر الملتقى عددًا كبيرًا من ممثلي المركز الإسلامي وممثلي الكنيسة، للحديث حول آليات التعاون بين المركز والإسلامي الثقافي والكنيسة، كما تم دعوة المعلمين و”رجال الدين” لما لهم من دور ونشاط هام ومؤثر مع الطلاب والشباب والنشء.

ومن جانبه أكد الدكتور أبو الخير بريغش، رئيس المركز الإسلامي الثقافي في مدينة ترنتو الإيطالية، أن اللقاء كان ثري للغاية خاصة مع القيام بدعوة المعلمين لحضور الملتقي، وشرح العديد من الأخطاء التي رُصدت في كتب التاريخ والدين تخص الدين الإسلامي وتُدِرس في المدارس الإيطالية.

وأضاف بريغش، أن الملتقى ليس الأول من نوعه، ولكن تقام تلك اللقاءات بشكل دائما وسنوي بالتعاون بين المركز والكنيسة لدعم الحوار الإسلامي المسيحي، وبحث سبل التعاون والتواصل بين فئات المجتمع المختلفة خاصة وأنهم يعيشون على أرض واحدة ويوجد أمور مشتركة كثيرة فيما بينهم.

وأشار رئيس المركز الإسلامي الثقافي بمدينة ترنتو إلى أن الملتقى يسعى دائما من خلال لقاءاته الى دحر الإسلامفوبيا ومواجهه كره الأخر والتعاون كمواطنين في بلد واحد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *