أخبار سوا حوارالرئيسية سوا حوارسفراء السلام

“خدمة الفقراء العالم”..أول رسالة من رئيس “كاريتاس “لـ”بابا الفاتيكان”

تريزة شنودة :

فى ختام الجمعية العامة الثانية والعشرين لكاريتاس الدولية، اليوم، قدمت السيدة “كيرستي روبرتسون” نائب الرئيس مؤسسة كاريتاس الدولية، المنتخبة حديثًا، أول رسالة لها بعنوان: “مهمة كاريتاس هى خدمة فقراء العالم”،
كما قدم السيد “أليستير دوتون”، الأمين العام الجديد لمؤسسة كاريتاس الدولية، أول رسالة له بعنوان: “كاريتاس ستجلب محبة الله للفقراء والضعفاء”.
خلال الجمعية العامة، قامت جمعية “كاريتاس- مصر” بتقديم هدية تذكارية إلى قداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية في العالم.
وكان ممثلًا عن جمعية كاريتاس في المشاركة المستشار الدكتور “جميل حليم” رئيس مجلس إدارة الجمعية، والدكتور “أيمن صادق” المدير العام للجمعية.

جمعية كاريتاس الدولية
مؤسسة كاريتاس

وكان قد  شارك في حضور القداس  الذي ترأسه البابا تواضروس في كنيسة الفاتيكان ،دكتور “جميل حليم” رئيس مجلس إدارة جمعية كاريتاس- مصر، والدكتور “ايمن صادق” مدير عام الجمعية.

ترأس البابا “تواضروس الثاني”، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسيّة للأقباط الأرثوذكس، قداس يوم الأحد  الماضي ، في بازيليكا “القديس يوحنا اللاتيران” الحبريّة في العاصمة الإيطاليّة روما، بمشاركة المئات من أفراد الجالية القبطيّة في إيطاليا.
وتأتي أهميّة هذا الحدث كون هذه البازيليك تُعد واحدة من الكنائس البابويّة الأربعة التي لا يُصلي فيها إلا أحبار الكنيسة الكاثوليكيّة “أساقفة مدينة روما”، إلا أنّ البابا فرنسيس أتاح لأخيه البابا تواضروس أن يترأس القداس فيها بحسب الطقس القبطي الارثوذكسي كدليلٍ على المحبّة والتقدير للكنيسة القبطيّة الشقيقة، وبذلك يكون البابا “تواضروس” أول رئيس كنيسة غير كاثوليكيّة، يترأس صلاة في كنيسة حبريّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *