حكاية صورةعكس التريند

برعاية “كايسيد”اتحاد كشاف لبنان يختتم برنامج تدريب على الشارة والمواطنة

 تريزة شنودة :

اختتم اتحاد كشاف لبنان دراسات مدرب معتمد ومصمم مسار معتمد ، والتي أقامها بالتعاون مع منظمة يونيسف ومنصة الحوار التابعة لمركز الملك عبدالله للحوار بين أتباع الأديان والثقافات ضمن مشاريعها الحوارية ٢٠٢٣ ومنظمة أنيرا.

حيث تم تدريب المدربين على حقيبة التدريب الخاصة بالشارة الخشبية والتي لحظت ضمن أهدافها المواطنة والدمج كتطوير للمسار التدريبي في الاتحاد بناء لتوصيات لقاء الاندابا لمصممي المسار التدريبي.
كما أقام دراسة مصمم مسار جرى خلالها تدريب المشاركين على مقاربات التدريب في الكشفية وآليات تحديد وتحليل الاحتياج والتخطيط الاستراتيجي للمسار التدريبي وتطويره المستمر وتم خلالها مراجعة وتطوير بعض جلسات حقيبة المدرب الكشفي.

جانب من لقاء الكشافة

وقد تم خلال الدراسة وضع مخططات مجددة لتطوير عدة نماذج مسارات تدريبية احتمالية في جمعيات كشفية.
بدوره شكر رئيس اتحاد كشاف لبنان القائد جورج غريب يونيسف وكايسيد وأنيرا على تعاونها مع الاتحاد في هذه البرامج الواعدة التي تفيد المجتمع.
كما أكد عضو اللجنة الكشفية العربية وأمين السر العام للاتحاد سعيد معاليقي أن التعاون مع يونيسف وانيرا هو نتيجة تلاقي على الاهداف التنموية والانسانية وكذلك هو مع ضمن الخطوات الاستراتيجية للاتحاد لتطوير الكشفية وهو نتيجة لشراكة هامة بين كايسيد والمنظمة العالمية للحركة الكشفية، واعدا بمزيد من الافكار البناءة التي تزرع في قادتنا وأبناءنا روح المواطنة والحوار وتقبل الاخر.
كما شرحت المفوضة العامة فايزة قنبر ومفوض تنمية القيادات عبدالله البوش أن هذا المشروع الذي هدف الى تحفيز القادة على تطبيق المواطنة والدمج في وحداتهم الكشفية وشمل تدريب مدربين معتمدين على تأهيل القادة ودعمهم لتطبيق هذه الاهداف، تضمن ضمن برامجه التدريبية تدريب مصممي المسار على تطوير مساراتهم التدريبية لتلحظ بشكل كبير المواطنة والدمج ضمن أهدافها.
وخلال دراسات الشارة الخشبية زار وفد من يونيسف عدة دراسات والتقى بالمتدربين واجرى نقاشا فعالا حول اهداف النشاط، وانتقل المشروع الى خطواته الاخيرة في تجربة نموذجية لفرق كشفية تطبق الاهداف المذكورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *